11/06/2016

من نحن

إتحاد الخريجين المقدسيين: جمعية مقدسية غير ربحية مسجلة تأسست عام 2009 على يد مجموعة من الخريجين الذين يحملون شهادات جامعية متنوعة في درجاتها وتخصصاتها، يهتم الاتحاد بطلاب وخريجي الجامعات من أهل القدس ويهدف بشكل أساسي إلى تعزيز دورهم في مدينة القدس من خلال إقامة النشاطات والفعاليات المتنوعة و توفير فرص تدريبية لتنمية مهاراتهم، وتوفير فرص عمل في مجالات اختصاصهم من خلال التعاون مع كافة المؤسسات المقدسية والمحلية والخارجية.



أهداف الإتحاد :

1. تكوين جسم خاص بطلاب وخريجي الجامعات المحلية والأجنبية من سكان مدينة القدس لتكون عنواناً يضمهم تحت مظلته وإقامة الفعاليات والنشاطات المختلفة التي تخدمهم.
2. تقديم الخريجين الجدد الى المؤسسات في مدينة القدس وما حولها لتدريبهم ومساعدتهم في اكتساب الخبرة اللازمة، ومساعدتهم في إيجاد فرص عمل مناسبة لمؤهلاتهم، والتعاون مع كافة المؤسسات المقدسية بإقامة النشاطات المشتركة التي تسهل ذلك وتخدم مدينة القدس وأهلها بشكل عام، والتي تدعم وجود الخريجين الشباب بشكل خاص.
3. وضع وتطوير خطط جاهزة ومدروسة لمشاريع فاعلة مستمدة من الخريجين الشباب، والتي تنصب في خدمة مدينة القدس وأهلها والإشراف على تنفيذها.
4. خلق فرص عمل جديدة للخريجين وفتح المجال أمامهم للعمل ضمن حدود تخصصاتهم في داخل مدينة القدس دون الحاجة الى السفر خارجها.



رؤية الإتحاد :

يسعى الإتحاد بشكل أساسي إلى الحد من ظاهرة البطالة في مدينة القدس وإنهاء ظاهرة الهجرة من المدينة بحثاً عن عمل من خلال إقامة مؤسسات مقدسية جديدة توفر فرص عمل للخرجين القدامى والجدد، وتطوير المؤسسات الحالية لفتح مجال أكبر لاستيعاب الخريجين.